01
سهولة الوصول الى المرافق والخدمات والمعلومات من قبل كبار السن والمساحات الخارجية ومناسبة تصميم المباني والمرافق وتهيئتها بما يمكن كبار السن من الاستفادة منها واستخدامها بسهولة وفقا لأفضل الممارسات العالمية 30%
تهيئة الخدمات ووسائل الاتصال والمعلومات بما يحقق استفادة كبار السن منها بالمساواة مع الآخرين والتي تمكنهم من استخدامها والحصول عليها بسهولة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية
ضمان التزام الجهات التي تخضع لإشراف وترخيص الجهة الحكومية بالمواصفات القياسية المعتمدة من هيئة المرافق والخدمات ووسائل الاتصال والمعلومات لاستخدام كبار السن
جاهزية المرافق والمباني لإخلاء كبار السن في حالات الطوارىء
02
دمج وتمكين الموظفين من كبار السن ؛ واسعاد وتقدير المتعاملين والمعنين من كبار السن 30%
دمج وتمكين الموظفين
لضمان حقوق الموظفين من كبار السن ومنحهم الفرص العادلة في كافة مراحل العمل والعمل بالمساواة مع الآخرين (الاستقطاب، الاختيار ، التقدم للوظيفة، التقييم، الحصول على الوظيفة، الاستقرار الوظيفي والتطور الوظيفي)
تنمية وتطوير مهارات الموظفين من كبار السن بالمساواة مع الآخرين (حتى في حالة ما قبل سن الخروج على المعاش )ووضع برامج لضمان تقدمهم الوظيفي والمهني بما يكفل مشاركتهم لزملائهم من الموظفين في مختلف المجالات
وضع برامج تكفل لهم التعليم مدى الحياه بما في ذلك بعد التقاعد
توفير التسهيلات اللازمة من أجهزة وأدوات ومعدات خاصة للموظفين من كبار السن بما يمكنهم من أداء عملهم بسهولة
توفير الفرص الكافية وبيئة العمل الملائمة التي تشجع الموظفين من كبار السن على المبادرة والإبداع
الجهود المبذولة لحماية الموظفين من كبار السن من التمييز ضدهم في جميع مراحل العمل أو الإساءة إليهم أو إهمالهم أو استغلالهم بأي طريقة
تدريب عدد من موظفي سعادة المتعاملين على كيفية التعامل مع كبار السن بما يتناسب مع حجم الطلب من هذه الفئة من المتعاملين وبحيث يتم ضمان تقديم الخدمة لهم حسب احتياجاتهم عند حضورهم والعمل على اسعادهم وتقديم خدمات استباقية تفوق توقعاتهم
عدد الدورات التدريبية المقدمة للموظفين من كبار السن الهادفة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتساعدهم على تقدمهم الوظيفي
عدد الدورات المقدمة لكبار السن بعد التقاعد عن العمل
عدد الدورات التدريبية الخاصة المقدمة للموظفين بكيفية التعامل مع كبار السن من كافة الفئات المعنية (متعاملين وموظفين وأفراد المجتمع وغيرهم)
نسبة المطابقة في التدقيق/ المراجعة الخاص بمدى ملائمة المرافق والخدمات لاستخدام كبار السن
عدد المبادرات المجتمعية الموجهة لكبار السن الهادفة إلى الإلتزام بمنح حقوقهم وتطويرهم وزيادة فرص تفاعلهم
نتيجة استطلاع رأي المتعاملين من كبار السن والموظفين وذويهم
مؤشر سعادة المتعاملين من كبار السن
نتيجة استطلاع رأي المجتمع المتعلق بمدى كون الجهة الحكومية صديقة لكبار السن
نتيجة تقييم المحافظة لمدى مواءمة المبنى والمرافق لمتطلبات كبار السن
بالإضافة الى الموقع الإلكتروني والتطبيقات الذكية للجهة